اخبار

اتفاقية تشغيل 10 آلاف مغربي بألمانيا.

اتفاقية تشغيل 10 آلاف مغربي بألمانيا.

اتفاقية تشغيل 10 آلاف مغربي بألمانيا.

أبرم المغرب مع ألمانيا إتفاقية لتشغيل 10 آلاف مغربي، هذه الاتفاقية التي وقعت على بنودها الوكالة الوطنية لإنعاش الشغل والكفاءات، بحضور وزير الإدماج الاقتصادي و المقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات “يونس السكوري” مع شركة جيوديسيا فرع ” ألتيس” الألمانية المتخصصة في مجال نشر الألياف البصرية، وذلك يوم الثلاثاء 25/07/2023 بالرباط.

وحسب بلاغ الوزارة فإن هذه الإتفاقية تهدف إلى إرسال صفوف من المغاربة إلى ألمانيا تقدر ب 10 آلاف مغربي، ومن بين أهداف هذه الاتفاقية تبادل المعرفة التكنولوجية في مجال نشر الألياف البصرية، وهذا المجال يحاج إلى مليون عامل حسب المتوقع في المدى المتوسط، ومبتغى الوزارة ان تعمل على توسيع الشراكة بشكل أوسع بين الدولتين على المدى المتوسط، بشكل يخدم أهداف الدولتين.

ومن أجل مواكبة هذا الحدث ستقود حسب البلاغ، الوكالة، اختبار خصائص السوق الألمانية آخذة بعين الإعتبار التقارب الخصائص اللغوية والمهارات التشغلية، فحسب بنود الاتفاقية سيتم ارسال تقنيين مغاربة مؤهلين للعمل في ألمانيا من أجل سد خصاص شركة “ألتيس” وتحقيق أهدافها التي تعمل على إنجازها في السنوات القادمة.

هذه الفرصة ستسمح للمغاربة من تعزيز قدراتهم في هذا المجال وتطوير لغتهم، ونجاح هذه الإتفاقية سيمكن من تعزيز الشراكة المغربية الألمانية في مجال التشغيل، وقد يفتح آفاق لمزيد من المغاربة الذين يبحثون منفذ للديار الألمانية.

إقرأ أيضا:مميزات وعيوب نظام Chrome OS للحواسيب الضعيفة

وحول شركة جوديسيا قد تم إنشاؤها في ألمانيا منذ 15 شهرا وهي تلعب دورا مركزي كفاعل رئيسي في إنتاج الألياف البصرية ونشرها حول العالم.

اذن هذه الشراكة فرصة حقيقية لتعزيز التعاون المغربي الألماني وسد حاجيات كل طرف في الاتفاقية سواء بإتاحة فرص للشباب المغربي المؤهل لتطوير مهاراته على المستوى العالي او استفادة ألمانيا من خيرات شباب المغرب المؤهل والمنفتح على الثقافة الألمانية، قد تعزز هذه الشراكة  فتح آفاق اخرى للتعاون في المجالات الاقتصادية وتكنولوجيا الاتصالات، او أي مجالات أخرى.

 

اتفاقية تشغيل 10 آلاف مغربي بألمانيا.
اتفاقية تشغيل 10 آلاف مغربي بألمانيا.
السابق
أفضل أنواع الخشب لتفصيل غرف النوم
التالي
استرداد ارقام الهاتف المفقودة

اترك تعليقاً